فوائد السيرة الذاتية من صفحة واحدة

Publish Date : 21/04/2019   Category : Career Skills

1. يتمتع المدراء و مسؤولي التوظيف بوقت قصير لمراجعة السير الذاتية وطلبات التوظيف:

سواء كنت موظفًا مبتدئًا أو محترفً اأو  ذو خبرة عالية ، فإن الأفراد الذين يقومون بعملية التوظيف يتمتعون بفترة زمنية قصيرة جدًا.

في معظم الحالات ، قد تستغرق عملية مراجعة السيرة الذاتية  من 15 إلى 25 ثانية فقط. لذا ، في مثل هذه الحالة ، إذا كان لديك سيرة ذاتية طويلة ، فإن فرصتك في إجراء مقابلة عمل  تقل إلى حد كبير.

لذلك دائما يفضلون الأشخاص القادرين على إيصال معلومات مفيدة بوقت قصير.

2. تلزمك بتقديم معلومات مهمة عن مسيرتك العملية و العلمية:

يجب أن تتضمن سيرتك الذاتية فقط معلومات هادفة وذات معنى عن نفسك. ليس لديك المساحة الكافية  لشرح كل شيء بالتفصيل. لذلك ، إذا كان لديك صفحة واحدة فقط للكتابة ، فبالتأكيد ستقوم بتدوين معلومات قيمة عن نفسك.

3. تأمين تنسيق واضح للكتابة:

شكل السيرة الذاتية هو جانب مهم للغاية. لا يمكنك حتى ارتكاب خطأ بسيط في ذلك.

في مثل هذه الحالة ، إذا كانت سيرتك الذاتية طويلة جدًا أو أكثر من صفحة واحدة ، فهناك احتمالات أن يكون التنسيق مضطربًا. لذلك ، لتجنب أي نوع من المشكلات في التنسيق ، من المهم أن تقتصر سيرتك الذاتية على صفحة واحدة فقط.

4. المساحة المقيدة للسيرة الذاتية تجعلك تكتب بشكل أفضل:

عندما يكون لديك مساحة أقل للكتابة ، فإنك بالتأكيد سوف تقدم معلومات مهمة فقط.

يجب أن تتذكر أن سيرتك الذاتية يجب أن تتضمن معلومات مهمة عن نفسك فقط وليس أي شيءلا يمت بصلة أو غير مطلوب لملف التعريف الوظيفي.

5. سيرتك الذاتية ليست سوى أداة التسويق الخاصة بك:

سيرتك الذاتية هي أداة التسويق التي تستخدمها من أجل التعاقد مع شركة. لذا ،  ما عليك سوى تسليط الضوء على جميع المهارات المهمة لديك ، لخدمة الشركة وكيف يمكن لخبراتك السابقة ونقاط القوة الحالية بتقديم قيمة مضافة  عن طريق التعاقد معك.

 


No of Visits: 45

© 2019 Careerkom.com, Inc. All copyrights reserved.